سفارة تنزانيا في مسقط الخدمات الإلكترونية

تقدّم سفارة تنزانيا لرعاياها المتواجدين في سلطنة عمان العديد من المعلومات حول طبيعة الخدمات القنصلية المقدمة في السفارة من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وذلك بهدف توفير وقت وجهد المراجعين، والحدّ من تزاحمهم في مقر السفارة.

رابط سفارة تنزانيا في مسقط

يمكن الوصول إلى موقع سفارة تنزانيا في مسقط من خلال الانتقال إلى الرابط التالي omanplatform.net مباشرةً، حيث يتم النقر على الرّابط المدرج للدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية ومتابعة خطوات الاستفادة من الخدمات القنصلية وخدمات التأشيرة في السّفارة.

خدمات سفارة تنزانيا في مسقط الإلكترونية

فيما يلي أهم الخدمات التي تقدّمها سفارة تنزانيا لزوّار الموقع الإلكتروني الرسمي لها على شبكة الإنترنت: [1]

  • جوازات السفر: تقدّم السفارة خدمة استخراج جواز سفر لمواطني تنزانيا المتواجدين خارج البلاد، ومن المستحسن أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة (6) أشهر على الأقل بعد تاريخ العودة المحدّد.
  • إصدار وثيقة سفر طارئة (ETD): حيث تمنح بعثات السفارة التنزانية وثيقة سفر طارئة لأي مواطن تنزاني يسافر في رحلة طارئة، ولا يستوفي المتطلبات العادية للحصول على جواز سفر، أو للشخص الذي لا يمكنه الحصول على جواز سفر، وسيتم ترحيله إلى وطنه.
  • إصدار جواز السفر بدل مفقود: تقدّم السفارة التنزانية في سلطنة عمان خدمة استخراج جواز سفر في حال فقدانه أو تافه، وذلك من خلال تقديم تقرير للشرطة عن جواز السفر المفقود إلى البعثة.
  • تسجيل المواطنين التنزانيين: تنصح السفارة التنزانية جميع مواطنين تنزانيا المقيمين في الخارج بتسجيل أنفسهم في أقرب سفارة أو مفوضية عليا لتنزانيا.
  • خدمة الطوارئ: تتلقى السفارة التنزانية اتصالات المواطنين في الخارج في حالة الطوارئ، كما في حالة وفاة مواطن تنزاني في الخارج، يجب على أقرب أقربائه إبلاغ أقرب بعثة تنزانيا.
  • إلغاء جوازات السفر ووثائق السفر: يجوز لمفوض خدمات الهجرة في أي وقت إلغاء جواز السفر أو وثائق السفر الممنوحة أو الصادرة لحاملها، وذلك في حال تم ترحيل حامل جواز السفر أو إعادته إلى جمهورية تنزانيا المتحدة على نفقة الحكومة، أو لم يعد حاملها مواطنًا لجمهورية تنزانيا المتحدة.
  • التصديق على الوثائق: تصدّق وحدة الشؤون القانونية والإدارة التابعة لوزارة الخارجية والتعاون في شرق إفريقيا والبعثات التنزانية المُساعِدة شهادات الميلاد وشهادات الوفاة والوثائق التعليمية التي يحتاجها المواطن التنزاني في الخارج.

المراجع

  1. ^ omanplatform.net , موقع سفارة تنزانيا في مسقط , 29/08/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *