البنك المركزي العماني الخدمات الإلكترونية

تأسّس البنك المركزي العُماني عام 1974 م بموجب القانون المصرفي رقم 7 لعام 1974 م، ويقع المقر الرئيسي للبنك في الحي التجاري بروي، ضمن محافظة مسقط العاصمة، وللبنك فرعين، الأوّل في صلالة والثاني في صحار، ويقدم كل فرع من فروع البنك خدماته للمصارف التجارية المتواجدة في تلك المنطقة.

خدمات البنك المركزي العماني الإلكترونية

يقدّم البنك المركزي العماني للعملاء من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت العديد من الخدمات الإلكترونية، وهي كما يلي:

الخدمة وصف الخدمة
خدمة التحقق من حسابات الآيبان الدولية يمكن لعملاء البنك المركزي العماني معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN بهدف تسهيل وتسريع معالجة المعاملات المالية عبر الحدود، كما يتيح بتبادل تفاصيل تعريف الحساب المصرفي بصيغة يمكن قراءتها الكترونيًا.
نظام مقاصة للدفع الإلكتروني

يتيح نظام مقاصة فرصة الدفع عبر الهاتف النقال التشغيل البيني بشكلٍ سلس بين مختلف أنظمة وتطبيقات الخدمات المصرفية والمحافظ الإلكترونية، ومنها:

  • إجراء مجموعة من المدفوعات تشمل التحويل من شخص إلى شخص.
  • الدفع من شخص إلى مؤسسة.
  • الدفع من شخص إلى جهة حكومية.
المطبوعات يقدّم من خلالها المصرف خدمة التقرير السنوي والنشرة الإحصائية الفصلية والشهرية، بالإضافة إلى دراسات خاصة وتقارير الاستقرار المالي، وتقرير استقرار الاقتصاد الكلي ونظم المدفو​عات.
خدمة تقديم الشكاوى تسهّل هذه الخدمة على المواطنين تقديم الشكاوى على الخدمات المقدّمة من المؤسسات المالية المرخصّة بشكلٍ آمن وسري.

موقع البنك المركزي العماني الخدمات الإلكترونية

يمكن الوصول إلى موقع البنك المركزي العماني عن طريق الرابط التالي omanplatform.net مباشرةً، وذلك بعد النقر على الرابط المدرج ضمن الصفحة، للانتقال منه إلى موقع البنك واختيار الخدمة التي يرغب العميل بالحصول عليها. [1]

أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *