موقع مجلس مناقصات سلطنة عمان الخدمات الإلكترونية

أُحدِثَ مجلس مناقصات سلطنة عمان للمساهمة في تحسين قدرات الكادر الوطني والشركات العمانية والسوق المحلي، ولإيجاد منظومة متكاملة ومترابطة تعزّز كفاءة الإنفاق الحكومي، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين قدرات الكادر الوطني والشركات العُمانية والسوق المحلي بشكلٍ عام.

مجلس مناقصات عمان

جاء في المرسوم السلطاني رقم 32 لعام 2022 م تعديل بعض أحكام المرسوم السلطاني رقم 84/2020 في شأن الأمانة العامة لمجلس المناقصات، وذلك من خلال إعادة هيكلة الأمانة العامة لمجلس المناقصات، وذلك باستحداث تقسيمات إدارية جديدة تهدف إلى رفع كفاءة المشاريع والمشتريات الحكومية وتعزيز المحتوى المحلي المرتبط بهما.

خدمات موقع مجلس مناقصات عمان الإلكترونية

يقدّم مجلس مناقصات سلطنة عمان مجموعة من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، وتتلخص هذه الخيارات بما يلي:

  • نظام التناقص: أطلق مجلس مناقصات سلطنة عمان منصة إسناد للمناقصات الحكومية بهدف إدارة جميع المناقصات والمشتريات الحكومية بهدف تعزيز عناصر الشفافية والدقة في عملية المشتريات الحكومية، وتحقيق كفاءة عالية من حيث طرح المناقصات وتقييمها وإسنادها بشكلٍ إلكتروني.
  • نظام أمانة: تعمل منصة أمانة الإلكترونية على تجميع بيانات العقود السارية وأوامر الشراء لفئات المشتريات الحكومية، وتعتمد على ثلاث ركائز أساسية بما يخص العقود والمناقصات وهي التجميع والتحليل والتخطيط، وتهدف المنصة إلى تقليل الهدر.
  • نظام أداء: تربط منصة أداء الإلكترونية بين الأمانة العامة لمجلس المناقصات وبقية الجهات الحكومية، وتهتم بإدارة المشاريع الحكومية من مرحلة التخطيط وحتى انتهاء المشاريع.
  • نظام تكامل: تعمل منصة تكامل على إدارة المشاريع والمشتريات الحكومية، ويخطّط موقع مجلس المناقصات على جعلها البديل لنظام إسناد وأداء وأمانة في الوقت القادم.

رابط موقع مجلس مناقصات عمان

يمكن الوصول إلى موقع مجلس مناقصات سلطنة عمان من خلال الدخول إلى الرابط التالي omanplatform.net مباشرةً، ومن ثمّ الضغط على الرابط المدرج، والدخول إلى موقع المجلس وبدء الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقها المجلس. [1]

المراجع

  1. ^ omanplatform.net , موقع مجلس المناقصات سلطنة عمان , 12/09/2024
أضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *